
ماذا يعني كتابة SEO؟
مكونات المحتوى المُحسَّن لـ SEO محركات البحث
دعنا نلقي نظرة على بعض نصائح تحسين محركات البحث لمقالك أو منشور المدونة.
1. ركز على الكلمات الرئيسية
يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا أساسيًا من استراتيجية تحسين محركات البحث. قبل أن تبدأ في كتابة مقالتك، خذ الوقت الكافي للبحث في قائمة الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. لتحديد هذه الكلمات الرئيسية، يمكنك استخدام أدوات متنوعة مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google أو مستكشف الكلمات الرئيسية في Moz للتحقق من المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص للعثور على موضوع معين. تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في العنوان والوصف التعريف وعلامات ALT والمحتوى. الكلمات الرئيسية التي اخترتها تشكل أساس المحتوى الخاص بك وتؤثر أيضًا على العوامل الأخرى الموجودة في الصفحة.
اليك بعض مواقع التي يمكن استخدامها لتوليد الكلمات الرئيسية ( الكلمات المفتاحية).
- موقع Moz.
- موقع keyword tool.
- موقع Google Ads.
- موقع Ahrefs
2. استخدم العناوين والعناوين الفرعية
لقد كتبت المحتوى الأكثر قيمة، ولكن إذا لم يكن عنوانك جذابًا بدرجة كافية، فلن ينقر الأشخاص على مقالاتك ويقرؤون المزيد. تعد العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية أحد أهم مكونات المحتوى المُحسّن لتحسين محركات البحث. إنه أول شيء تتحقق منه محركات البحث والقراء لتحديد مدى ملاءمة المقال أو منشور المدونة.
علامات الرأس، المعروفة أيضًا باسم علامات العنوان، هي علامات HTML التي تتراوح من H1 إلى . تستخدم هذه لإضافة هيكل إلى منشور مدونة. يتم تقديم الموضوع الرئيسي للصفحة في علامة H1 ، ويتم تقديم كل عنوان فرعي في العلامات H2 إلى H6. يجب أن تحتوي كل صفحة على علامة H1 واحدة فقط لأن العلامات المتعددة يمكن أن تربك محرك البحث.
يعد وجود كلمات رئيسية في عنوانك أمرًا مهمًا أيضًا لتحسين محرك البحث. ولكن تأكد من تضمين كلماتك الرئيسية المستهدفة في أول 60 حرفًا من العنوان الخاص بك. وذلك لأن Google تقطع العنوان في صفحة نتائج محرك البحث (SERPs). يمكن أن يؤثر هذا على مدى ملاءمة وترتيب تحسين محركات البحث لمقالك إلى حد كبير.
3. ميتا الوصف
يعد الوصف التعريفي عنصرًا أساسيًا في مقالة مُحسّنة لتحسين محركات البحث. إنه وصف مكون من 160 حرفًا يلخص محتوى صفحة الويب. يمكن لوصف Meta المكتوب جيدًا أن يجعل منشورك بارزًا في نتائج محرك البحث. يعطي فكرة عن محتوى مقالتك للقراء ومحركات البحث. لذلك ، تأكد من تضمين الكلمة الأساسية المركزة وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في وصف التعريف الخاص بك. علاوة على ذلك، يجب أن يكون واضحًا وصفيًا ويجذب القارئ للنقر على المقالة وقراءتها.
4. إضافة رابط
يساعد الارتباط الداخلي المستخدمين ومحركات البحث على التنقل عبر المحتوى الخاص بك. إذا كنت قد كتبت عن موضوع مذكور في مقالتك أو كتابك الإلكتروني، فقم بالربط بهذه الصفحة. من ناحية أخرى، يعني الارتباط الخارجي ربط منشورات مدونتك بمواقع أخرى عالية الجودة وذات سمعة طيبة. كلما كانت الروابط أفضل ، زادت فرص تصنيف صفحتك في نتائج البحث.
يمكنك استخدام نص الرابط للارتباط بصفحة أخرى. على سبيل المثال، إذا قمت بنشر نصائح مجانية لكتابة المقالات للطلاب على مدونتك وأردت ربطها بصفحة "البحث عن مقالات مجانية" ، فاستخدم الكلمة الرئيسية المستهدفة لتلك الصفحة كنص أساسي. بهذه الطريقة ، ستمنح القراء اختصارًا لصفحة يمكنهم العثور فيها على شيء مفيد. لا توجد قاعدة بشأن عدد الروابط الداخلية التي يمكنك إضافتها إلى منشور المدونة الخاص بك. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الارتباط بأي شيء وكل شيء بشكل أعمى. تأكد من استخدام تلك الروابط التي تضيف قيمة إلى المقالات التي تنشرها عبر الإنترنت فقط.