إعلان أعلى المقال

مكونات المحتوى المُحسَّن لتحسين محركات البحث

مكونات المحتوى المُحسَّن لتحسين محركات البحث
 يعد تحسين محرك البحث أمرًا ضروريًا لاستراتيجية التسويق عبر الإنترنت للأعمال التجارية. عندما تقوم بتحسين محتوى موقع الويب الخاص بك ، فأنت تعمل على جعل المحتوى الخاص بك أكثر وضوحًا لجمهورك المستهدف. هذا يعني المزيد من الزيارات العضوية التي تؤدي في النهاية إلى المزيد من العملاء المتوقعين والمبيعات والإيرادات للأعمال.

ماذا يعني كتابة SEO؟

تعني كتابة تحسين محركات البحث (SEO) كتابة المحتوى الذي يجذب انتباه محركات البحث باستخدام بعض الكلمات الرئيسية أو العبارات المستهدفة بشكل فعال. عادة ما تقوم الشركات بتوظيف كتّاب محتوى لتحسين محركات البحث لهذا الغرض. مهمتهم هي البحث عن الكلمات الرئيسية وإنتاج جزء من المحتوى يلبي معايير محركات البحث وأيضًا يجذب اهتمام الجمهور المستهدف.

مكونات المحتوى المُحسَّن لـ SEO محركات البحث

دعنا نلقي نظرة على بعض نصائح تحسين محركات البحث لمقالك أو منشور المدونة. 

1. ركز على الكلمات الرئيسية

يعد البحث عن الكلمات الرئيسية جزءًا أساسيًا من استراتيجية تحسين محركات البحثقبل أن تبدأ في كتابة مقالتك، خذ الوقت الكافي للبحث في قائمة الكلمات الرئيسية التي تريد ترتيبها. لتحديد هذه الكلمات الرئيسية، يمكنك استخدام أدوات متنوعة مثل مخطط الكلمات الرئيسية من Google أو مستكشف الكلمات الرئيسية في Moz للتحقق من المصطلحات التي يستخدمها الأشخاص للعثور على موضوع معين. تأكد من استخدام الكلمات الرئيسية بشكل طبيعي في العنوان والوصف التعريف وعلامات ALT والمحتوى. الكلمات الرئيسية التي اخترتها تشكل أساس المحتوى الخاص بك وتؤثر أيضًا على العوامل الأخرى الموجودة في الصفحة.

اليك بعض مواقع التي يمكن استخدامها لتوليد الكلمات الرئيسية ( الكلمات المفتاحية).

2. استخدم العناوين والعناوين الفرعية

لقد كتبت المحتوى الأكثر قيمة، ولكن إذا لم يكن عنوانك جذابًا بدرجة كافية، فلن ينقر الأشخاص على مقالاتك ويقرؤون المزيد. تعد العناوين الرئيسية والعناوين الفرعية أحد أهم مكونات المحتوى المُحسّن لتحسين محركات البحثإنه أول شيء تتحقق منه محركات البحث والقراء لتحديد مدى ملاءمة المقال أو منشور المدونة.

علامات الرأس، المعروفة أيضًا باسم علامات العنوان، هي علامات HTML التي تتراوح من H1 إلى تستخدم هذه لإضافة هيكل إلى منشور مدونة. يتم تقديم الموضوع الرئيسي للصفحة في علامة H1 ، ويتم تقديم كل عنوان فرعي في العلامات H2 إلى H6يجب أن تحتوي كل صفحة على علامة H1 واحدة فقط لأن العلامات المتعددة يمكن أن تربك محرك البحث.

يعد وجود كلمات رئيسية في عنوانك أمرًا مهمًا أيضًا لتحسين محرك البحثولكن تأكد من تضمين كلماتك الرئيسية المستهدفة في أول 60 حرفًا من العنوان الخاص بكوذلك لأن Google تقطع العنوان في صفحة نتائج محرك البحث (SERPs). يمكن أن يؤثر هذا على مدى ملاءمة وترتيب تحسين محركات البحث لمقالك إلى حد كبير.

3. ميتا الوصف

يعد الوصف التعريفي عنصرًا أساسيًا في مقالة مُحسّنة لتحسين محركات البحث. إنه وصف مكون من 160 حرفًا يلخص محتوى صفحة الويب. يمكن لوصف Meta المكتوب جيدًا أن يجعل منشورك بارزًا في نتائج محرك البحث. يعطي فكرة عن محتوى مقالتك للقراء ومحركات البحث. لذلك ، تأكد من تضمين الكلمة الأساسية المركزة وعبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء في وصف التعريف الخاص بكعلاوة على ذلك، يجب أن يكون واضحًا وصفيًا ويجذب القارئ للنقر على المقالة وقراءتها.

4. إضافة رابط

الروابط هي اللبنات الأساسية لصفحة الويب الخاصة بك. إنها تساعد محركات البحث على معرفة أنك متصل مع صفحات أخرى. يظهر المزيد من الروابط في مقالاتك صحة وملاءمة المحتوى الخاص بك. يمكنك إما ربط منشور المدونة الخاص بك بمقالاتك الأخرى على موقعك، أو يمكنك ربطه بمواقع وصفحات أخرى.
يساعد الارتباط الداخلي المستخدمين ومحركات البحث على التنقل عبر المحتوى الخاص بك. إذا كنت قد كتبت عن موضوع مذكور في مقالتك أو كتابك الإلكتروني، فقم بالربط بهذه الصفحة. من ناحية أخرى، يعني الارتباط الخارجي ربط منشورات مدونتك بمواقع أخرى عالية الجودة وذات سمعة طيبة. كلما كانت الروابط أفضل ، زادت فرص تصنيف صفحتك في نتائج البحث.
يمكنك استخدام نص الرابط للارتباط بصفحة أخرى. على سبيل المثال، إذا قمت بنشر نصائح مجانية لكتابة المقالات للطلاب على مدونتك وأردت ربطها بصفحة "البحث عن مقالات مجانية" ، فاستخدم الكلمة الرئيسية المستهدفة لتلك الصفحة كنص أساسي. بهذه الطريقة ، ستمنح القراء اختصارًا لصفحة يمكنهم العثور فيها على شيء مفيد. لا توجد قاعدة بشأن عدد الروابط الداخلية التي يمكنك إضافتها إلى منشور المدونة الخاص بك. لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك الارتباط بأي شيء وكل شيء بشكل أعمى. تأكد من استخدام تلك الروابط التي تضيف قيمة إلى المقالات التي تنشرها عبر الإنترنت فقط.

5. اكتب مقالات طويلة وعالية الجودة

تعطي محركات البحث مثل Google و Bing و Yahoo الأولوية للمقالات الطويلة عالية الجودة. لم يعد يكفي كتابة مقال من 300 أو 500 كلمة بعد الآن. إذا كنت ترغب في ترتيب منشورات المدونة الخاصة بك في نتائج البحث ، فتأكد من أنها تغطي بشكل صحيح الموضوع الذي تكتب عنه. يجب أن تتناول مقالتك مشاكل جمهورك المستهدف وأن تقدم أيضًا حلولًا متعمقة لها. علاوة على ذلك ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك فريدًا ويتم تحديثه باستمرار. لن يساعد المحتوى المكرر ومنخفض الجودة في ترتيبك العضوي.
تعني كتابة مقالات طويلة المزيد من الرؤية ، والمشاركة المحسنة ، والمزيد من الروابط الخلفية التي تعزز في النهاية تصنيفك في البحث وتضعك كموقع سلطة. ومن ثم ، يعد هذا أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها للتسويق عبر الإنترنت واستراتيجية تحسين محركات البحث.

وفي الأخير يمكن القول

كتابة المحتوى المُحسّن لتحسين محركات البحث (SEO) ليس علمًا صارخًا، ولا توجد طريقة سرية لكتابة مقالة صديقة للسيو. إنها مهارة يمكن إتقانها بمرور الوقت. يمكن لمقالة مُحسّنة لتحسين محركات البحث أن تفعل المعجزات لاستراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك عن طريق توليد المزيد من الحركة ، وتحسين علامتك التجارية وسمعتك ، وزيادة أرباح عملك في نهاية المطاف. وبالتالي ، إذا كنت جادًا في تنمية علامتك التجارية ، فقم بتعيين خبير كتابة في تحسين محركات البحث وابدأ.

إعلان أسفل المقال